نتابع .................................
(التــــــوأم المختــــلف ..!! )( القصة كاملة )
التــــــوأم المختــــلف ..!!
يلا نسمع ......................................................
تقول صاحبه
القصه انا اسمي فاطمه عمري حاليا 22 سنه قصتي اللي بحكيها لكم توضح لكم قديش احنا البشر ما نعرف اي شيء عن علم الغيب وايش اللي ربي مقدره لنا وايش الشيء اللي فعلا ربي يكون مختاره افضل بكثير من الشيء اللي احنا كنا نبغاه ونتاكد من هذا الشيء بعد م من الزمن كون وقتها تعلمنا الدرس انا عندي اخت توام اسمها رنا انا واختي رنا كنا
مختلفين عن بعض تماما ما كان موجود بينا اي تشابه ما في اي شيء بالحياه نتشابه فيه كانت رنا دائما البنت الشقيه العصبيه واللي الوالده تحتاج انها تقول لها الكلمه مليون مره عشان بس تسوي الشيء هذا وانا كنت عكسها تماما كنت هاديه اسمع الكلمه والحمد لله هذا الشيء كان كلام اهلي عني مو كلامي انا اول ما وصل عمرنا 12 سنه جت امي وفتح تنا بموضوع الحجاب والعفه وكانت تقول انتم عارفين يا بناتي انتوا انيسات مسلمات وخلاص كبرتوا وصرتوا ملزمات
ومحاسبات على كل شيء احنا ربي فرض علينا النساء المسلمين الحجاب صح ولا لا وقتهاانا فهمت على امي وعرفت مقصدها وعرفت انها جت اللحظه اللي كنت احلم فيها وانتظرها من سنين كملت امي كلامها وقالت افضل شيء عشان
نبدا ننفذ كلام ربي نبدا نلبس الحجاب في اقرب فرصه وبكره ان شاء الله بننزل السوق ونشتري لبس مناسب ومجموعه حجابات ونبدا نتمرن عليهم وعلى لبسهم شويه شويه طبعا انا تحمست للموضوع جدا لان بصراحه من زمان نفسي البسها ونفسي جدا اجربه بس امي دائما كانت تقول لي انت لسه صغيره يا ماما بكره يجي اليوم اللي يصير فيه فرض عليك فالافضل انك تستنيني بكل حماس وشوق طبعا لما امي قالت له انا موضوع الحجاب قلت لها اخيرا انا من زمان نفسي البسه وامي تعرف طبعا مسكتني حضنتني سلمت علي والله يوفقك يا بنتي وهنا امي لاحظت ان اختي رنا ما
تفاعلت معانا ولا بينت انها متحمسه ابدا قالت لها امي ها يا رنا ايش رايك حابه الفكره ولا كيف قالت رنا والله ما ادري يا ماما بصراحه كذا فجاه احس اني انا مانيجاهزه وبعدين لسه بدري على الموضوع وباقي احنا صغار اعمارنا 12 بس لما اكبر كمان يعني كم سنه كذا افكر في الموضوع لكنبصراحه بصراحه انا ماني متحمسه ولا جاهزه للموضوع الان هنا امي عصبت وقالت يا بنتي هذا فرض عليك انت كامراه مسلمه احنا لازمننفذ كلام ربنا وذكرت لها ايه قلت لناايوه هذه الايه ذكرتها لنا المعلمه بالفصل وقالت لنا تفسيرها ان معناه الستر وانلازم نلبس الحجاب ويكون محتشم قالت امي ايوه بالضبط قالت لي امي حاولي يا فطومه تقنعين اختك عشان بكره ان شاء الله بننزل السوق ونشتري الحجابات وعندي لكم بكره احلى مفاجاه سابتنا امي لحالنا وجلست معاختي رنا وحاولت اعرف ايش براسها واش قاعده تفكر فيه واقنعها بالموضوع طلعت لها صور بنات متحجبات وقلت لها تري احنا لو ما تعودنا على الحجاب من الان وكبرنا على شيء
غلط نحاول وقت كبير عشان نقتنع بس عشان بس نقتنع تخيلي بعدين تريي ما في احد فينا ضامن عمره ولا احد فينا يعرف متى بيموت ولا احد جاهز يقابل ربه على معصيه مهذااللي تربينا عليه من صغرنا ون تعلمه في المدارس طبعا رنا اختي تملكها الخوف قالت خلاص فاطمه لا تخوفيني وتجلسين ترابين بهذه الطريقه بعد من قاللك اني انا ما بتحجب انا ما قلت ما بلبسه انا قلت بلبسه بس ابغى اجل المووضوع شويه احنا لسه صغار يعني يا دوب عمرنا 12 سنه لما نكبر وندخل المتوسط ونعيش ش حياتنا و مراهقتنا بعدين ممكن بعد المتوسط اكون جاهزه البس ان شاء الله قلت ايش من متى هذا التفكير بمخك مين زرع هذه الافكار براسك اها انت لسه تمشينمع شله البنات ذولاك اللي مره بدون اخلاق انا عارفه انه هم اللي ورا الموضوع تدرين لو امي عرفت انك ما قطعتي علاقتك فيهم ايش راح تسوي فيك على العموم براحتك لكن انت تعرفين ان الحجاب واجب علينا وانت محاسبه على هذا الشيء قالت لي اوه انت ترى ذبحتيني جايه تهدديني انت ولا ايش انت منسمح لك اصلا يلا يلا برا برا الغرفه مره اليوم وهي حابسه نفسها في الغرفه ما تبغىتكلم ولا احد فينا ثاني يوم فعلا نزلنا واشترينا الحجاب وطبعا اختي رناء رفضت تنزل معانا انا اتذكر ان هذاك اليوم كان من اجمل يوم في حياتي لاني انا من زمان ناشبه الاي ابغى البس الحجاب من زمان ابغى البس العبايه واتعجب وبس اجلس قدام رايه
امي واخذ حجابات واجلس كذا اجرب وما كنت اصدق متى يجي وقت الصلاه وادخل البسه واجلس طول اليوم فيه ويجلسون اخواتي يطقطقون علي لكن كنت ارد وما اسكت الا الحجاب عندي خط احمر كانت دائما امي تقول مو الحين كل شيء بوقته حلو يا بنتي تمر الايام خلصت الاجازه ودخلنا المتوسط وطول الاجازه هذه واحنا بس نحاول نقنع فرانه
انها تلبس الحجاب وطبعا اتجه الموضوع الاي وابوي انهم يتخذون سبل الاجبار لان لا تخويف ولا اقناع نافع معاها وهم طبعا ما يقدرون يخلونها كذا متبرجه لازم يدلون للصح لكن هي الله يهديها ويصلحها له حياته لمن تنادي كبرنا مرت السنين وصلنا لمرحله الثانوي بهذه الفتره لاحظنا ان رنا اختي صارت حق طلعات وراحات وجيات وبدات تتاخر
ولما ترجع ابوي اسالها فين كنت تقول كنت ادرس برا عند صاحباتي عندي اختبار بكره وبو يقول كيف عندك اختبار مو انت بنفس الفصل مع فاطمه ولا نقلتي مدرسه ثانيه وانا ما ادري اختك من قبل العصر وهي تنظف الحوش مع امك بكره عندنا ضيوف يا استاذه وسالتها ومتاكد منها اذا ما عندها اختبار ها ايش ردك الحين قالت يا ابويا ما في لا اختبار ولا شيء بس جلسنا بعد المدرسه شويه مع صديقاتي جلسنا نتمشى لكن فاطمه تعرفها مثل مثل ما كلنا عارفينها مقفله على نفسها مو مثل بنات جيلنا تحب تطلع وتروح وتجي على طول من المدرسه للبيت لكن انا انسانه لازم ارفه عن نفسي شويه وعشان لما ارجع البيت يكون ل نفس اذاكر كانت امي تدري ان رنا لسانها طويل ولو جلست نتناقش معها من
اليوم الى بكره ما تتعب وبتطلع من النقاش وهي مرتاحه وراضيه حتى لو انها على غلط كانت امي تقول لابويا اتركها يا ابو فلان اتركها بكره بتتعلم وتتابعي اليومين اللي صدعت راسنا فيهم الطالب فيهم وبكره بس تكبر راح تاخذ اقو
كف من الحياه لما تجيها وقتها المسؤوليه وما عندها اي خيار الا انها تتحملهاوتشيلها وقتها ما في حضن حنون تستند عليه
وراح تتعلم الدرس لكن وقتها بيكون جدا قاسي اوقات ابويا كان يقتنع واوقات ما كان يتحمل صراحه بصراحه ما ادري كيف احنا توام مولودين من نفس بطن واحد وبساع واحده صراحه كنت اقرف من كل شيء كانت تسويه اختي رناء بس صراحه ما كنت امل اني انصحها او اعاتبها عشان اهلي من وقت ما دخلنا الثانوي لاحظت ان مستوايا الدراسي نزل ما
صرت اجيب درجات كويس مثل قبل حتى احيانا كنت اعيد المواد والدراسه صارت صعبه جدا عل بس كل ذا عكس اختي رنا اللي ما شاء الله كانت جدا متفوقه وصارت حتى تطلع من الاوائل فكانت دائما تجي وتعاير ني تقولي هاه اشوف الالتزام والحبسه ما نفعك بشيء وقاعده ترسبن بمواد سخيفه وهبله انا ما اخذت مني ساعتين بس مذاكره وانت تجهزين
قبل الاختبار باسبوع تجلسين تقيمين الليلبس عشان تنجحين لكن انا بكل سهوله انجح واطلع من الاوائل كمان ولا حتى الالتزام اللي وجعت راسنا فيه نفعك ولا نجحك طبعا انا كنت اتاثر جدا بكلامها لكني كنت اصبرنفسي واقول هذا اكيد ابتلاء من ربي وان ربي يختبر درجه صبري وان شاء الله اني لما اصبر واحتسب على هذا البلاء ربي راح يبارك
لي بتعبي ودراستي ومجهودي تمر الايام وانا باقي نفس حالتي وصلنا ثالث ثانوي كانت سنه صعبه جدا علي واخترت اني ادخل ادبي اما رنا اختي دخلت علمي ما اقدر انكر صراحه ان بسنه الثالث ثانوي اختي التزمت بالدراسه وقللت طلعاتها وانا طبعا اجتهدت قد ما اقدر وزياده وضغطت على نفسي عشان ارفع راس اهلي واجيب المعدل كويس وما اخذ لهم مره ثانيه ويوم النتائج طلعنا اول شيء نتيجه رنا اختي وتفاجئنا كلنا بمجموعها العالي تبارك الرحمن وفرحنا لها من قلوبنا امي جلست تحضنها وتقول رفعتي راسي يا بنتي الله يوفقك وشويه تلف علي وتهدي فيني عشان توتري كنت جدا متوتره وهنا جا دوري اطلع نتيجتي وصراحه ما قدرت طلبت من ابويا هو اللي يطلعها بس لكن لما شفت ملامحه وهو و
مصوم صراحه خفت قلت ابوي اقول والله اني راضيه يعني قال قدر الله وما شاء افعل يا بنتي لا تزعلين احنا جنبك وندعمك للنهايه وللاسف طلعت راسبه بمادتين وبعيد السنه لان نظامنا في دولتنا اللي يرسب باكثر من ماده يعيد السنه طبعا بهذه الفتره انهرت واك تبت وحبست نفسي لكن اللي صدمني اكثر رده فعل اختي اللي مفروض توامي وسندي وحاسه فيني لقيتها داخله عندي وقالت ها يا فاطمه وين كلامك اللي تقولينه البسي حجابك اقرا قران صلي لك ركعتين اي شي عشان ربي يرضى عليك لان الدرجات مو مجهودك بس توفيق من ربنا كمان مو كان كل هذا كلامك وارشادات للبنت العاصيه اللي قدامك استغفر الله رفعت ضغطي ما ينفع لازم نتادب تادب مع الله رفعت ضغطي والله نرجع للقصه هنا انا قلت لها خلاص استغفري ربك ايش هذا اللي قاعد تقولينه هذا كفر تري اطلعي برا برا الغرفه يلا ما ابغى اشوف وجهك عدى اليوم جا اليوم الثاني دخلت عندي امي قالت ايش صاير فيك فاطمه ايش بك انا ما تعودت عليك كذا انا تعوده على فاطمه اللي دائما تقول يا امي ارضي بقضاء الله وقدره عشان ربي يسعدك ويطمن قلبك وتكونين مرتاحه وين هذا الكلام ليه ما تطبقين الان قلت والله يا امي عارفه لكن ادعي لي يا رب نزل علي الرضاء لاني انا فعلا جدا متاثره وهالسنة الشيء يصير فخلاص نرضى ونقول الحمد لله ونشوف قدامنا ايش راح نسوي في المستقبل انت لو بتعدينا السنه يا بنتي احنا معاك وما بنخليك وان شاء الله السنه الجايه تجيبين احلى نتيجه وتخشين احلى كليه كمان واختك الان بخليها تجي وتعتذرمنك وقدامي على الكلام اللي قالته امس قلت والله يا امي الحمد لله والحمد لله كمان على اهلي لان في بعض الاهالي لما عيالهم يرسبون يعيدون السنه يحفل فيهم يجننون وما يرحمونه لكن انتم غير دائما توقفون جنبنا الله يحفظكم لنا قمت وقتها و ضيت صليت ركعتين لله ودعيت من كل قلبي انه يصبرني على هذه المصيبه وعدت السنه الثانيه بحلوها وبمرها وهالمره الحمد لله نجحتوبتفوق كمان ودخلت الجامعه والتخصص الليكنت ابغاه وهنا تيقنت انه كل اللي كاتبه
ربي لي خيره تقديراتي في التخصص كانت كويسه وكنت للمفاجاه اطلع من العشر الاوائل لكن على الجانب الثاني اختي رنا توامي اللي قتلها الغرور كان ما حد قبلها خش مجال الصيدله هملت دراستها ترسب تاخذ السنه بسنتين وداي شايله مواد وحولت لتخصص ثاني طبعا انا ما تشمت فيها لا والله بالعكس زعلت وحزنت عليها جدا وعلى بكاها طول الليل لاني اسمعها تعبها اللي راح كانت دائما تقول انا عارفه ان انت تتشمت فيني ومن حقك انا اللي دائما كنت استخف فيك واقلل منك ومن قدراتك قت لله و منن متى يا رنا الشماته كانتت بين الاخوات من متى كانت ببيتنا اصلا حرام عليك والله انا اكثر واحده في العالم زعلانه على زعلك كيف تتخيلني انا ممكن افرح تصدقيني اني دائما ادعي لك مرت الايام هذيك الفتره ببطء وبيوم جتني الغرفه رنا وهي تبكي وتشاهق وتصارخ وتقول لي خلاص انا بمصيبه دخلتها الغرفه هديتها وسالتها ايش في قالت لي شوفي عطتني الجوال فيه صور لها كانت صور بشعه ما قدرت حتى اتحمل اشوفها وعلى طول رميت الجوال قالت انت تصدقين ان هذه اختكقلت لا من سابع المستحيلات اصلا قالت ايوالصور ما هي حقيقيه الصور مفبركه ولد اكبر مني بالجامعه جلس يبتزني وانا ما اعرف كيف اتصرف ويهددني انه يرسلهم لاهلي لو مادفعت الا زياده وانا وربي مصروفي حق ثلاثشهور اعطيته انا خايفه مره وما اعرف كيفاتصرف قلت خلاص هدي انا اللي بتصرف قالتلي ايش بتسوين قلت مو محتاجه نقاش اقربمركز شرطه وبنفع بلاغ وبيسو الواجب ماعليك قالت شرطه سيش يا ماما انا ما ابغىفضائح العيله كلها بتعرف وانت عارفه اناهلي حتى ماهم طايقين ولو وصلهم خبربيسوون فيني عجايب قت بطلي تفكيرك هذابالعكس امي وابويا واثقين فيك بيساعدوناويوقفون معانا بدل ما نكون وحدنا بالمركزو بالضبط رحنا ورفعنا بلاغ واهلنا معانا وما مر اسبوع للولد مقبوض عليه كل الصور اللي معاه حذفوها واخذ حكم وتعويض الاختي بعد هذه الحادثه اللي صارت حسيت ان رنا اختي ما تغيرت ولا حتى الموقف اثر فيها او حتى خوف امي وابوي عليها حسسها بالمسؤوليه تقولون حجر ما تحس حاولت معها كذا مره يا بنت الحلال خلاص ما تعلمتي ربي سترك اوللكن هالمره ما تدرين ايش ممكن يصير ما شفتي ابويا كيف كان قلبه بيوقف من الخوف وحريص عليك وعلى سمعتك ما شفتي امي كيف كانت خايفه عليك يا اختي لو الحجر يحس كان حس بدالك اطلعي اطلعي من هذا المستنقع
اللي انت فيه ويدي بيدك والله ما ح اخليك باخذك خطوه بخطوه انت اسعي وابدي صدقيني كل شيء بيكون سهل طالعت فيني كذا بكل برود الارض قالت لي يه ها فاطمه طالعي فيني زينترى مو عشان ي جيتك بوقت ضيقه تجلسينتشيلينها جميله علي تراني اقدر اتصرفلوحدي بس يمكن وقتها انهرت وما لقيت احد قدامي غير غيرك عشان كذا جيت اشتكيت لك لكن والله ما اخليك تمسكينه جميله علي تحسسيني بجميلك علي لا ما اسمح لك خلاص هو موقف وانتها لا تجلسين تفتحين الماضي قلت لها هدي هدي هدي هدي انا اللي فكرتك مقدره موقف اهلك تري لو احد غيرهم ما تركوك يومواحد في البيت هنا وقتها دخلت امي علينا الغرفه وقالت لي فاطمه تراك زودتيها انت قاعده تمنين على اختك قاعد تمنين على
مساعدتك لها ليش انا ما ربيت بهذه الطريقه ولا على هذا المبدا وانت يا رنا ليش ما تحترمين اختك ليش ما تحاولين تشكرين على الاقل لانها طلعتك من هذه المشكله باقل الخسائر هنا عصبت رانا مثل عادتها وقالت اتركوني بحالي ترى ما كان الغلط بقصد وانا ما غلطت بشيء انا ما تعاملت مع الولد خارجحدود الدراسه اساسا كانت مجرد مكالمات للمساعده فقط وانقطعت اصلا من زمانوالخلاف صار بينا انا هنا تفاجات قلت اها يعني كان في اصلا علاقه زمان وانت ما قلتي لنا شيء عنها وقتها امي حست انه بيصيرزلزال قاطع لان حست ان من مضاربنا هذهممكن نقوم بالشعور قالت خلاص خلاص ايشراكم نطلع سفريه حلوه من زمان ما طلعنا مع بعض تعالوا نرجع ذكريات زمان ونجتمع مع العائله خالاتكم اخوالكم اعمامكم عماتكم بناتهم عيالهم خلونا نسيب كل الخلافاتالان على جنب نغير جو والنفسيه تتغير هاايش رايكم قلنا على وين فين بنروح قالت قبل شويه اتفقنا على جروب العائله اقترحت الفكره والاغلب وافق وبدوا يرتبون خلاص والاسبوع الجاي طالعين قلت ايه والاسبوع الجاي احنا اخر من يعلم كيف بنلحق نجهز قالت امي يكفي وزياده احنا ما راح نسافر للقطب الجنوبي هنا طلعت بر بس المكان بعيد شويه وبنج لس اسبوع قالت رنا اها وانا افكر ان بنسافر زي العالم في النهايه بر يعني في الاخر رايحين بر ورا ما ادري وين المهم يلا نطلع نروح ليش لا وفعلا بدينا
نجهز اغراضنا لان باختصار ما في رجعه للبيت الا بعد اسبوع لكن كذا واحنا نجهز ونرتب بدل حماس يزيد ونرسل بنات خالاتنا ايش بتجيبوا ايش بتسوون ايش السناكات ايش الالعاب ايش الفعاليات يعني نسوي جدول وفعلا اخذ اغراضنا جوالاتنا شواحن وتركنا الاشياء الاكبر منا لاهالينا ومر الاسبوع اسرع من ما نتخيل وبدات رحلتنا اللي كنامتحمسين لها بطريقه عجيبه صراحه كاننا من زمان ما طلعنا طبعا اول يوم كان جميل الرجال متجمعين بخيمه وخالاتي وعماتي
متجمعين بخيمه ثانيه واحنا بنات العائله والاطفال في خيمه ثالثه حاولنا نجهز خيمتنا بطريقه مختلفه عن باقي الخيام عشان ايش نستمتع فيها طبعا في البر ما في اي شبكات تواصل الا لما نشغل ادوات خاصه عشان تلقط الشبكه لكن بصعوبه وكلنا كنا نعرف بهذا الشيء طبعا وجاهزين وعارفين ان ما في لا انترنت ولا اتصالات الا بطلعه الروح
لكن امورنا تمام اول اربع ايام كانت جدا جميله مليانه متعه لعب وركض وانسه باليوم الخامس اكتشفت ان اختي رنا طلبت من ولد عمي الجهاز اللي يلقط الشبكه لكنها طلبت بشكل متكرر في اليوم اكثر من مره سالتها في شيء شاغلك ايش بك قالت لا بس صديقتي امها بالمستشفى وبس احاول اطمن عليها واهديها يعني اوقف جنبها قلت طيب تبغاني
نستاذن من ابويا ونرجع ونزوره وبروح معك ك قالت لي لا لا ما عليك ان شاء الله انها بتطلع في وقت قريب قصدها ام صاحبتها انت بس ارتاحي يعني ماالك شغل قلت لها طيب وطلعت لكن اختي رنا تقريبا جلست طول اليوم بخيمتها تحاول تشبك الشبكه وبصعوبه ومره يزبط عشره لا الكل لاحظ انها ما هي موجوده في سالوني عنها قلت ما اعرف بس تقول ان ام صديقتها بالمستشفى وتحاول تطمن وقتها امي قالت لي ترى قلبي ما هو مطمن على اختك شوفي ايش بها مضايقه لو تبغانا نرجع بنرجع تروح تزور صاحبتها وامها ق لا يا امي انا كلمتها وقالت لي الموضوع بسيط يعني ما يحتاج وان ام البنت بتطلع من المستشفى قريب وقتها امي اطمنت ورجعت على الخيمه عشان اشوف اذا صار شيء حاجه ايش صار مع البنت لكن هي لسه في الخيمه ما تحركت رجعت اجيب لها اكل وجايه بعطيها اياه قبل ما ادخل سمعتها تتكلم بالجوال ولانها جالسه عند باب الخيمه والصوت يسمع اسابع جار فسمعت المكالمه وبعد تاكدت من اختي وهي كمان رجعت قالت لي كانت شبه تصرخ وتقول له تراك قليل ادب وتراك ما تستحي واذا ما نفذت كلامي ل لغيت تهديدك بشتكي للشرطه مثل ما اشتكيت ولد عمك ولليوم ما طلع وانت ما تقدر تمسك علي شيء وسمعته يقول لها ايشيا رنا نسيت اللي بينا تراني رجال وقد كلمتي وما راح ارجع فيها وما في شيء محذوف عندي واي خطوه تخطينها بكون انا سابقك بخطوه لاني باختصار رجال وذكي وما تقدرين لا تتخطين ولا تفوزين علي لاني ماني غبي مثل ولد عمي خايف عليك وانت حرمه وما قدر اشتكي عليك لا تري انا غير اوديك ورا الشمس ما عندي اي مشكله وكل شيء موجود معاي وتري جوال ولد عمي معاي فكل شيء ادبل مهما حاولتي تستعطف ني او تتدللين عشان بس اتنازل والله ما اتنازل لانك جيتي على قبيلتنا وطعنت بسمعتها ولو جوني اهلك زحف عشان اتنازل ماني متنازل ومثل ما سويتي فينا بنسوي فيكم قالت اختي طيب هذه تهديداتك كلها ايش تبغى توصل له خلاص انا معاك مهما طلبت لكن بعدوني عن فضايحكم وعن فضايح عيلتك اهلي ما يستاهلون مني كذا قال اهلك مو اعلى ولا احسن من اهلي ومثل ما جرجرت ايهم في المحاكم عشان يطلعون ولدهم
بجرجرها رجولي جتني ام الركب انتفض اختي لمحتني فعرفت اني سمعت كل شيء وزياده عن اللزوم كمان على طول قفلت الجوال وقالت هلا براس المصايب علامات استفهام قلت انا راس المصايب انا صرت راس المصايب وانت ايش
الملاك البريء ما يجيب المشاكل غيرك حسبي الله عليك انت اساس المشاكل ما ادري ليش ربي بلانا بشخصيه مثلك بتودينا ورا الشمس اهلي ما يتحملون مصايبك اكثر ايش اقول لهم هذه المره معليش سامحوها امسحوها في وجهي تكفون قالت و انت ايش عرفك ان اصلا يمديك تقولي لهم شيء اصلا شالت صحن فواكه مليان في وسطه سكين وحذفت عليه وقتها قمت اصيح انادي امي يوم سمعونا الناس فكروا ان احنا نتهاوش هواش عادي يعني نلعب نصار خ لان احنا البنات بس نصيح صوتنا عالي دائما فترى على راحتنا خصوصا ان في البر يعني فناخذ راحتنا وما حد تدخل الا امي لانها عرفت ان في شيء غريب واني انا قاعده اصارخ من الخوف فامي قامت تصيح تقول وخروم وخروم تذبحون فعلا خالتي سحبت اختي رنا والبنات اخذوني وفصلوا بيننا وقعدوا يستجوبون وليش عصبتها وايش صار تراها من اول اليوم ما هي على بعضها ايش سويتي لها انا ماني قادره اجمع كلمتين على بعض من الخوف والتوتر ايش كانت تب تسوي فيني ليش تسوي كذا الشي الوحيد اللي جا في بالي انها ناويه علي يعني رمت علي صحن فواكه وهي عارفه انه فيه سكينه ايش العنف الاسري ذا ليه وقتها جلست نص ساعه وانا ابكي ما وقفت لين ما جاني ولد خالتي قال لي ابوك وامك غونكس ترجعون للبيت ويودون اختك المستشفى طلعت ركضه واشوف ايش صاير الا اشوف اختي طايحه على الارض ما تتحرك عرفت ان هذه حركه من حركاتها عشان بس نرجع البيت وتستفرد براحتها كنت بدوامه ما اعرف كيف اتصرف بعداللي سمعته ما ادري مين استشير عشان يساعدني على هذه المصيبه اللي سمعتها ومستحيل طبعا اسك مستحيل اختي تخطت حدودها ولو ما لقت شخص يوقفها عند حدها بتتماك كلنا في داهيه مر يومين على رجوعنا البيت
والبيت كان هادي وما حد يتكلم مع الثان ابد حاولت امي كثير تعرف ايش صاير وتسمع مني لكن انا ببساطه ما اكلمت لاني ما اعرف ايش اقول ما بتتحمل مسكينه امي مريضه ضغط وسكر وربي تروح فيها لو عرفت وثاني يوم صار اللي كنت متوقعتها من اول يوم طبعا لازم تعرفون ان بعد ما رجعنا باربع ايام كذا امي وابويا سافروا ساف فروا مع عمي
الصغير عنده مشاكل بالقلب وراحوا معاه عشان العمليه المهم دق الباب قلت مين رد صوت ضخم احنا من مركز الشرطه الفلاني ومطلوب القبض على رنا بنت فلان الفلاني قلت ما في احد في البيت غيري انا واختي قالت تضمني يا اختي الوحده النسائيه موجوده ولا تقاومون باي شكل من الاشكال فعلا اخذوا رنا اختي ووقتها طرى على بالي احد من عيال اعمامي كان عمره كبير وقته كلمته وحلفت انه ما يعلم احد ويلحقنا اخذ مني كل التفاصيل وفهم السالفه كلها فقال لي انا عرفت معلومات الولد الولد هذول ما شاء الله عائلتهم جدا كبيره و قبيلتهم عريقه لكن فيه دين عليهم ل قبيلتنا وتنازل
عنه هذا الكلام من زمان بحاول استرجع هذا الشيء مع كبيرهم واضغط عليهم عشان يتنازلون لكن هذا اكثر شيء اقدر اسويه والله لانه ما في تحايل على القانون اساسا واختك غلطت غلط كبير ولازم تتحاسب وتاخذ جزاها قلت طيب انت سو تقدر عليه وان شاء الله يعني تتيسر وتكفى لا احد يدري بالموضوع قال طيب بس تي اختك اللي سوتها ما ينسكت عليه ولو طلعت من غير عقاب بتتماك انا بعلم اهلك بنفسي قلت طيب انا انا اصلا بعلمهم لكن ابغى امهد للموضوع مو
كذا على طول وفعلا قريب يكلم اليله هذه وجابها بطريقه وجابها رجه الدين وما ادري ايش تنازلوا بصعوبه وطلبوا تعويض كان كبير جدا التعويض اللي طلبوه ولازم وقتها اني اوصل الخبر لاهلي ابكر مما توقعت طلعت اختي بعد اسبوع ما قدرت اني اجلس معاها في نفس البيت وجلست في بيت خالتي علمت خالتي بالسلفه وطل ت منها تساعدني عشان نوصل الخبر لاهلي لاني عجزت صراحه بس اجلس اتستر عليها والحمد لله مرت بخير امي انهارت لكنها طلعت بخير الحمد لله وابويا طبعا سحب جوالها واجهزتها وصارت تحت المراقبه 24 ساعه طبعا اختي ما كانت متخيله ان السالفه بتنحل بهذه السرعه وطبعا عرفت اني انا كنت السبب بعد الله انها حاليا برا دخلت رنا علي الغرفه وللامانه خفت لان اهلي مانعين تقرب علي لكنها جت واعتذرت قالت لي انا اسفه يا فاطمه اسفه على على كل كلمه سيئه قلتها في
حقك وكل مره تشمت فيك على التزامك حجابك صلاتك انا حسيت بغلطي ولو كنت محجبه كان الولد هذا ما قدر لا يقرب لي ولا قريبه يفبرك صور كل صوري بدون حجاب على كل المواقع ولو كنت علمت من اول خطا كان ما كبرت على باقي اخطائي وما وصلت لهذه المرحله انا وصلت لمرحله اني انا اقرف من نفسي فما الكم وما صرت اقدر اتقبل نفسي مو قادره استوعب ان حياتي وصلت لهذه القذاره لكني ابغى اصلحكم شي واول شيء واغلى شيء غلطت فيه هو انتم يا اهلي وانت يا فاطمه انا اسفه سامحيني وصدقيني اني انا بتغير بتغير وبتفتكر فيني طيتها نظره اللي انت صاحيه يا رنا فيك شيء مصدعه مسخنه يعني قالت لا بس انا كمان نويت اتحجب والتزم يومها من فرحه امي وابويا الله وكيلكم ايش
ما سووا مع الايام عرفت ان اختي رنا كانت صادقه ما تركت طريقه الا واعتذرت فيها لاهلي ما خلت خير الا وسوته اشتغلت وجمعت مبلغ عشان تعوض اهلي عن اللي دفعوه وجمعمعت فلوس واخذتنا كلنا عمره بخصوص ان احنا
في بلد مختلف وحققت كلمتها وفعلا انا صرت فخوره فيها في النهايه ابغى اقول لكم انه ما في شيء اسمه الوقت تاخر وانه كيف ربي يسامحني على اللي سويته بالعكس ربي فاتح باب التوبه والشيء الناقص بس هو توبتنا ورجوعنا له والحجاب هذا مو اقتناع ولا رغبه هذا واجب وفرض علينا احنا بنات حواء وفرض على كل مسلمه وفرض علينا احنا
كمسلمات ربي ميزنا فيه فلا تضيعون نفسكملفينا ودرنا ما في شيء بالدنيا بنسويهبينجح بدون رضا اهلنا قبلها رضا الله لازم يكون شغلنا الشاغل نتسابق في بر اهالينا وقتها كل الابواب بتنفتح بوجهنا سواء رزق او عافيه او خير انتهت القصه (النهايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة )
المصدر : قصص رون /// قناة
اليوتيوب للكاتبة رون ( أضغط هنا )
انتهى الموضوع شكرا (لك / لكِ)