( إيمان وأحمد ♥️ اليوم العالمي للإحتضان ٩ نوفمبر ) ( القصة كاملة )
يلا نبدا تقول صاحبه القصه انا
بنت وبتكلم لكم اليوم عن خالتي خالتي عمرها على مشارف ال 40 لكن اللي يشوفها ما يعطيها عمرها ابدا يعني مستحيل يعطونها اكثر من 30 سنه خالتي اسمها ايمان اهل خالتي مهتمين جدا بتعليم المراه وان لازم يساندون في مختلف الظروف خالتي كانت مدلعه جدا عند اهلها واكثر شيء عند امها اول يوم دوام لها في الابتدائي تخيلوا ان جدي وجدتي رافقوها الين ما دخلوها المدرسه كانت مره مدلعه ومدلله والكل قال بما انها مدلعه ومدلله كذا فما نتوقع انها تجيب درجات يعني لكن العكس تماما كانت درجاتها متميزه وتحصيلها الدراسي جدا مرتفع وخلصت خالتي جميع المراحل الدراسيه الابتدائي والمتوسط والثانوي وخلصتها بنجاح وتفوق ودخلت جامعه في احد الدول الاوروبيه جدي درسها على حسابه طبعا بما انه اساسا جدي يعني خلي نقول انه يشتغل في التجاره الحره يعني عنده كذا عقار وعنده كذا محل تجاري
طبعا زي ما قلت لكم جدي بالذات مره مهتم بالتعليم سواء بنت او ولد كلكم مثل بعض والان نكمل القصه على لسان خالتها طبعا لما رحت ادرس في البلد الاوروبي تعرفت على واحده من البنات كانت برضه جايه بعثه وبعثه رسميه وصرنا مره صاحبات وصارت بنا صداقه قويه وجلسنا مع بعض صاحبات الين ما تخرجنا من الجامعه مع بعض ورجعنا للمملكه في نفس السنه لما رجعت الارض الوطن حصلت عيلتي كلها تستقبلني في المطار والحمد لله بعد اربع شهور من تخرجي انقبلت بوظيفه مميزه جدا في واحده من الشركات الوطنيه وكان قسمي في قسم العلاقات العامه للشركه وبحكم اختلاف تخصصي عن تخصص صاحبتي اللي كانت معاي في الغربه كل واحده فينا توظفت في مكان لكن صداقتنا ما انقطعت ابدا بيننا مكالمات وزيارات واتصالات وهنا ربي اشاء ان بعد هذه الصداقه القويه اللي بيني وبين
صاحبتي خطبتني لاخوها اخوها كان خريج هندسه وموظف شركه من الشركات شركات المقاوله الكبيره كان في نفس المدينه اللي انا فيها وفعلا يمكن ما اخذ على فترهالخطوبه شهرين ثلاثه وتزوجنا تزوجنا السنه الاولى السنه الثانيه وربي ما رزقنا بعيال وهنا بدات ام زوجي ترمي كلام عن تاخير الحمل وليش ما حملت يعني تصرفات هذه اللي من ام زوجي كانت تضايقني مره وحسيت وقتها اني انا ابغى ابعد عن الاجواء هذه ففكرت في طريقه اني اقنع زوجي نسافر نكمل ماجستير في الدوله اللي كنت ادرس فيها جامعه والحمد لله اقتنع وفعلا سافرنا ودرسنا ماجستير واخذنا الدكتوراه وتكي برا ست سنين ورغم التفوق اللي احنا فيهوالشهادات الا ان موضوع تاخر الحمل كان اكثر شيء يعور حياتي انا وزوجي وهذا الشيءخلانا طبعا نزور اشهر الاطباء والدكاتره فاكثر من بلد اوروبي يعني لعله وعسى نحصلحل للمشكله اللي احنا فيها لكن اقدر اقول لكم ان جربنا كل الادويه كل الاعشاب ابر اي شيء اي شيء لكن ما في اي فايده واخيرا بان معانا ان زوج وي احمد عقي وهنا فكرت اني اتبنى طفل من الاطفال اللي كنت اشوفهم في الدوله الاوروبيه هذه لكن بنهايه الامر
وبعد ما فكرنا تفكير عميق بعد استشاراتنفسيه واجتماعيه تراجعت عن الفكره ليش لانه اساسا في ديننا حرام تبني حرام وهنا رجعت انا وزوجي للمملكه بعد ما اخذنا شهاداتنا وحصلنا على الدكتوراه وبدانا زي ما نقول نقدم على الجامعات عشان ايش توظف في التدريس وفعلا حصلنا لكن هنا افترقنا انا وزوجي بالوظائف كيف يعني بالوظائف ايش قصدكم يعني انا في منطقه وزوجي في منطقه كل واحد توظف في مكان بينا تقريبا 1000 كيلو وصارت شوفتي لزوجي قليله ويعني فوق مشكله الحمل وما حمل تجي السالفه هذه كلواحد منا في بلد او خلينا نقول في مدينهوهنا رجعت اكلم زوجي من جديد على فكرهالاحتضان نحتضن طفل او طفله هنا في المملكه بعد ما قالت لي واحده من جاراتيانه يمديك تكونين ام الطفل يتيم من الاطفال اللي فاقدين الرعايه الوالديه وقبل ما فاتح زوجي بالموضوع اساسا جبته من نظام اللي انا الحالي في البيت ما عندي الا بستي الحال وصراحه كانت اسئله في راسيكثير يعني التناقض الكبير بين الوضعالوظيف الحلول ليه الحلول زوجي وعلاقتناالاكثر من ممتازه وحبنا اللي يكبر يوم بعد يوم رغم كل البعد والمناقصات اللي فيه وغياب الاطفال من حياتنا وبين حرماننا من تكوين اسره سعيده يعني مهما امتلكنا منمال ووظائف مرموقه ومكانه اجتماعيه والحمد لله صحه جيده الا ان نحتاج بيت في اولادفي اطفال في بنات يكون مليان صراخ اطفالاطفال العابهم ضحكهم بيت يكون في دفء في حنان كنت انا صراحه في بالي اعرف انانسجام انا وزوجي في علاقتنا وشعورنا بالارتباط الابدي مع بعض ما راح يكتمل الابوجود طفل او طفله عشان نحس ان روحناامتلت وبيتنا فعلا بيت دافي خصوصا انعلاقتي انا وزوجي علاقه ممتازه جدا كان اكثر شعور يقتلني لما ارجع من الجامعه واحس بالفراغ اللي يستقبلني بالستي حسيت جتني لحظه ادراك متاخره ان الشهاداتالوظائف فلوس الدنيا كلها تسوي شيء قدامبيت يكون في زوج حنون واطفال مالين هذاالبيت في يوم عزمت بنت اختي كانت متزوجهناديتها تعشينا سوا وبعد العشاء جلسنانشرب شاهي سوا مع انه في بينا فارق سن كنت احسها اختي الصغيره ما كانها بنت اختي كنتاتمنها على اسراري و كنت حتى استشيرها فيبعض الامور الشخصيه في حياتي وفي هذ الليله بالذات فتحت لها قلبي مع اني اناانسانه متحفظه جدا اني ابوح بشيء داخليوبدات اتكلم عن اني انا حاسه بالوحده وماعاد قادره اتحمل الوضع والوضع بالنسبه لي ماساوي فقلت لها في شيء ان شاء الله انه
بيصير وهذا الشيء بيغير حياتي 180 درجهقلت لها اسمعيني علاقتي بزوجي احسه يعنيان حبنا قاعد يتعرض لظلم كبير بالذات في البعد يعني كل واحد فينا في مكان يعنياحنا ما نشوف بعض الا في الشهر يوم يوميناتوقع جا الوقت ان زوجي يرجع اكيد كلكم بتقولون ليش انت ما تروحين لان بيتنا بيتنا هنا يعني في مكان دوامي انا قالت لي والله صح صادقه مك حق هنا طلعت فيها قلت لها انا هنا احتاج وقت عشان يكون عندي شجاعه كافيه عشان اتخذ القرار اللي بقوللك عليه خاصه ان انت يا بنت اختي بيكون دورك رئيسي في القرار اللي بتاخذه قالت لي خال مش قاعده تقولي اشفي قولي اللي عندك وعيوني لك قلت ادري ادري تحبيني واعرف انك ناضجه وعاقله وعشان كذا انا جاسه اكلمك عشان تشاركين اتخاذ القرار اللي بقوله لك قالت خاله اقلقتني قتلها ايش رايك لو اصير ام قالت ها كيف مو الدكاتره قالوا انه م
في امل في مساله الانجاب يعني خالتي اوكي انت لسه يعني عمرك صغير وكذا بس بس مو قالوا ان حمل مستحيل قتلا افهميني انا ما اقصد حمل في حل ثاني عشان اصير ام حقيقيه فعلا ويكون عندي طفل يملى حياتي وحياه زوجي احنا نحتاج فعلا طفل عشان افتك من الوحده اللي انا فيها ومشاكلنا تنحل نحتاج طفل يكبر قدام عيني البس واكل واهتم فيه
ابغى بيبي يقول لي ماما انا انحرمت اني اسمع هذه الكلمه وانت ام تعرفين هذه الكلمه كيف تاثيرها على الروح وهنا بديت
ابكي انا فعلا شعور مؤلم الله لا يذوق الاحد وهنا قامت تسالني بنت اختي قالت خاله ترى ما ما وضحتي لي ايش قص يعني شو السالفه قلت لها سمعت بشيء اسمه احتضان احتضان الطفل يتيم محروم من الرعايه الابويه قالت لي لا تبني ما يجوز حرام لا لا لا في جمعيه تحتضن الاطفال اليتامى المحرومين من الرعايه الابويه ويمد لاي
مواطن او مواطنه تتوفر في شروط الاحتضان يروح للجمعيه هذه عشان يحصل على موافقه انه يحتضن طفل او طفله قبل ما يصير عمره سنتين بعدين يتم الرضاعه خمس رضعات كامله مشبعات عشان يصير محرم لمن يكبر وما يصير
عليه اي حرج انه يندمج مع العيله اندماج كامل قالتلي طيب مثل ايش جمعيه ايش مثلا قلت لها تواصلت مع جمعيه اسمها جمعيه الوداد تتذكري في بدايه كلامي لما قلت لك بتلعب دور مهم في اتخاذي اناه القرار قالت لي ايوه تنا دورك يا بنت اختي انك ترضعين الطفل او الطفله هذه عشان يكون لي انا محرم ونطلب من اخت زوجي كمان ترضعه لنفس
الاسباب قالت تم ابشري بس كذا هنا طلعت مني ابتسامه فرح قالت لي ابد اذا الموضوعهذا بيسعدك ويغير حياتك للافضل من بكره نروح ونشوف ايش نسوي وفعلا اليوم الثاني رحنا الساعه 11 الصباح رحنا للجمعيه في مدينه جده وقدمنا طلب احتضان سواء طفل او طفله وهنا بدات الاخصائيه انها تتخذ الاجراءات اللازمه سالوني اكثر من سؤال
يعني يعرفون جوانب حياتي حياه زوجي طبيعه العلاقه بينا درجه الانسجام اللي بينا والحمد لله كل شيء سليم وهنا قالت لي الاخصائيه ترى ما يحتاج احد يرضع يعني انتتقدرين ترضعين قلت لها كيف ما عندي عيالشلون قالت الان الطب متطور ويمديك ترضعينه عادي حتى وانت غير منجبه وموجوده فتوى شرعيه على هذا الشيء رجعت البيت واول شيء
سويته دقيت على زوجي قلت له تجي في اقرب وقت في موضوع مره مهم فعلا اخذ اجازه وجاء وفتحته بالموضوع قلت له بسرعه الان يا نقل يا تقاعد بسرعه وفعلا ما قصر لان حتى هو حب الفكره مره استنينا كم شهر وردت علينا الجمعيه والحمد لله بلغوها ان في طفله تنطبق عليها الشروط طبعا لازم يكون في توافق لون البشره مع بشره العيله وفع فلا
اتصلوا علي واخذت بنت اختي ورحنا لهم واول ما شفت الطفله اللي هي ياسمين كان دوبها ولدت مالها ثلاث شهور يا جماعه الخير حسي اني ما اقدر اوقف يعني انا شفت طفلتي لاول مره احساسي كان ما يوصف طبعا وجه زوجي كان
غير عيونه كانت دموع والفرحه باينه عليه كان يستنى هذه اللحظه لحظه الاحتضان واولما مسكت بنتي ما قدرت اوقف دموع لا انا ولا زوجي ولا بنت اختي بنتي ياسمين حلوه مره مو عشانها بنتي لا حلوه حلوه حسيت بشعور غريب باتجاهها حضنت بنتي دموعي عيت ما توقف اللي يقولون الاحتضان لا غير لالا لا يمكن انا ما جربت فعلا الحمل بس لا
ياسمين بنتي خلصنا باقي الاجراءات في وسطحفله من الدموع والفرح طلعنا من الجمعيهوعلى طول على اقرب مول اشترينا اغراض البنتي ياسمين وغيرها يعني من احتياجات الاطفال طبعا صيدليه لازم ضروري اكيد وفي
اليوم الثاني ما استنينا ولا دقيقه رحنا على طول اثنا غرفه لها مع انه كان وقتعمرها ثلاث شهور اكيد ما حتكون في غرفه
لحالها بس كنت اقول هذه وحيدتي وما راحانتظر ال ان تكبر ابغاها كل يوم تصحى تلاقي كل شيء عندها وبعنا وبعد ما عدى تقريبا شهرين ثلاث شهور على الاحتضان جاء خبر ان تمت الموافقه على نقل زوجي لمنطقتنا اعتبرنا صراحه ان دخول ياسمين بيتنا هذه بشره خير مرت السنين ومرت بسرعه بنت ياسمين مغرقين من مشاعر الابوهوالامومه قاعدين نعوضها ونعوض نفسنا فيهانعوضها بعد ما تخلوا عنها اهلها في اصعبواخطر منعطف في حياتها لكنها الحين بنتياسعد طفله هذه السنه كانت سنه ياسمينالاولى في المدرسه اولى ابتدائي انتهت القصه الراي الشخصي طبعا اليوم 9 نوفمبر
اليوم العالمي للاحتضان كثير ناس محرومين من نعمه الانجاب ولعل في ذلك خير طبعا قرار مثل الاحتضان اكيد ان يبغى له تفكيرلكن في اجر عظيم واي احد يشوفني وكانت فيبال الفكره ومتردد يمكن تكون هذه رساله لكم طبعا رابط الجمعيه تحت في صندوق الوصف بس القصه كذا لامست قلبي والله ايوه في حاجه مهمه قبل ما نقفل طبعا هذا الشيء
اللي بقوله الان ماله صلاح في القصه في رساله اعتذار طيب مو مو من اصبر الحينتفهمون في واحده ارسلت لي رساله تبغى تعتذر لصاحبتها ا اسمها اسيا وتبغى تعتذرلصديقتها تقول لك اسيا تقول لك يا صاحبتها اعتذر منك يا مفيده لاني زعلتك وكسرت بخاطرك بغير قصد مني اعتذر لاني بيومها سلبت النوم من عيونك اعتذر لاني كسرت بداخلك واظن انه مستحيل يتصلح بسهوله اعرف مدى الالم اللي مريتي فيه لاني جربته كثير واحس فيك واعرف انك صعب تسامحيني حتى لوقلتي لي انك مسامحتنيش منك من اليوم لبكره واللي بعده والين ترضين تكفين سامحيني والله انا اسفه واتمنى تقبلين اعتذاري صديقتك اسيا طبعا هذه رساله اعتذار اكيد ما فيها راي شخصي او شي ما يعني يعني ان شاء الله تتصالحون وبس ل هنا يكون وصلنا (النهايـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة )
انتهى الموضوع شكرا (لك / لكِ)