نبلش ..................................................
( وش صار مع ..!!)( القصة كاملة )
يلا نبدا يقول صاحب القصه انا
رجال عمري حاليا في نهايه ال كنت اعيش مع زوجتي وعيالي بكل حب وسلام ولا كان ينقصني اي شيء كانت زوجتي ونعم الزوجه تقوم بكل امورنا على اكمل وجه وانا كنت مشغول كنت قاعد اعمر ومشغول في الدوام وقاعده اامن
هذه الحياه ومع هذا كانت حياتنا سعيده مريحه صح انها كان فيها شويه مشاكل لكنها ما هي بذيك الدرجه وانا كنت من البيت للعمل للمسجد والحاره والاقارب ما كان لي اصدقاء كثير الا بس حقين الدوام بحكم ان انا دائما بوجيه بعض الساعات طويله وكانوا كلهم نفس الروتين اللي انا عايش فيه بيت عيال زوجه شغل وحاره وجماعه المسجد وما عندنا لا لف ولا دوران ولاننا تزوجنا صغار وبدينا حياتنا واحنا صغار كنا مشغولين عن الالتفاف لامور كثيره يدورون عليها الشباب انا لما كان عمري 30 سنه كان عندي اربعه اطفال طبعا زوجتي حبوبه ورحومه وحطوا على كلمه رحومه مليون خط لانها كانت بجد ترحمني وتخاف عل وفي اخر سنه من سنوات البناء طبعا كنت جالس ابني لنا بيت ملك
وكنت احتاج لشخص او معلم جبس ومن واحد لواحد الى ما اعطوني رقم واحد وكلمته واخذت من عنده شخص فاهم في الجبوس فعلا ارسل لي واحد وصار يشتغل معاي ويكلمني عن مديره في الدوام اللي انا كلمته وقاعد يقول لي ويحكيلي عنه انه حبوب وكويس وطبعا عادي يعني تاخذ السوالف لانه يمر علينا في اليوم ناس كثير ما دريت الا هو في يوم من
الايام جايبه عشان يشوف العماره دخل الرجال وسلم وجلس نسولف مع بعض ولقيته انسان فعلا حبوب الواحد يرتاح يسولف معه وصار يتردد علي في العماره وانا خلاص على وشك الانتهاء منها ونجلس نت قهوه مع بعض
قهوه رايحه شاهي جاي ونسولف وتكي مع بعض واذا جاء المغرب تفرقنا كل واحد راح لبيته وانا ارجع لبيتي وعيالي وزوجتي وكنت اجلس واسولف مع زوجتي عن كل شيء حتى عن الخشب والمسامير كل شيء يعني والله ما اخبي
عليها شيء كنت اذا رجعت البيت ولقيت زوجتي مبسوطه ومرتاحه احس ان التعب كله يروح ويجيني نشاط مو طبيعي واج سولف معها ادخل عليها في المطبخ اتكي معاها او اذا كانت مخلصه شغلها جلسنا في الصاله انتك على التلفزيون اعلمها ايش صار معاي وهي تجلس تعلمني ايش سوت اليوم يكونون عيالنا معانا او ينامون واذا ناموا طلعت انا وياها
نتمشى كانت ونعمه الزوجه اعترف ان كل شيء زين فيها وهذه حياتي انا وبيتي وزوجتي وخلصت فلتنا او عمارتنا بديت ارتاح وصار عندي وقت فراغ كبير وصرت ما ادري ايش اسوي زوجتي كانت مشغوله تساعد اولادنا في المدارس تسوي الاكل مشغوله مو فاضيه ولا هي فاضيه تجلس تقابلني 24 ساعه طرى على بالي الاخ اللي كان يجي ويتك معاي ايام البنا دورت رقمه ودقيت عليه كان هو عنده شله يعرفهم ومتصاعد معاهم وتواعدنا وصرنا
نلتقي بين وقت وثاني يا نطلع برا او في احد البيوت وتوثقت علاقتنا مره وصار يعلمني عن سفراته واثر الرجال ي فر ويروح ويجي وانبهرت بجلسته كان وقتها عمري 37 سنه وللامانه كانوا يتكلمون كثير عن الجنس الناعم ويشغلون التلفزيون يقول تعال شوف فلانه والمذيعه الفلانيه وما ادري من هي واش تطلع بديت احب تجمعهم خرجوني عن عالمي
العادي الى عالم غير والنفس تحتاج التغيير ما اكذب عليكم انا اقول لكم والله اني انا احب زوجتي ولاني احبها كنت اشوفها اجمل الجميلات وهي ابدا ما هي مقصره معاي في شيء وبديت احس ان ودي انا اتغير ودي اغير طريقه لبسي شكلي شعري اغير في حلاكي يعني انا بين وبين يعني المجتمع اللي حولي ما راح يتقبل تغيري وراح يقولون انا هبل
بعدين يعني انا وشكلي عند زوجتي وعيالي وانا اللي كنت ما اهتم لا بشكل ولا بغيره اجي الحين اتغير شلون كانت زوجتي تحب اني اكون شخص شبابي في اللبس وكذا كانت دائماتهتم فيني من ناحيه اهتمام البشره الكريمات المرطبات وانا كنت اقول لها مااله داعي والحين انا اللي ابغى اتغير وبلشت في عمري واستشرت صاحبي وبدا يعطيني معلومات وتوجيهات المهم بدا شكلي يتغيربالتدريج وصرت اهتم في اشياء انا ما لي فيها رحت الصيدليه جبت كريمات وصرت اهتم في نفسي وزوجتي فرحت وقالت يا عمري شكلك ما تلقى وقت يوم كنت تعمر اول الحين ايوه بان اهتمامك لا تك تدرين كنت اقول لها الله يعين وانا كنت مستحي منها ما ادري ايش اقول اكم تعرفون معلومه ان احنا يا رجال اذا حبينا حبينا واذا عافت النفس عافت الا من كان عنده دين وخوف من اللهووفا وهذا الشيء انا اشوفه نادر الواحد اهم شيء عنده راحته وناسته ومجتمعنا احنا يا الرجال ترى ما له دخل هو اللي يقول والله ما لي دخل اقسم بالله هو ومجتمعنا احنا يا رجال ما في ناصح للخير الا من رحم ربي يعني كلهم يشجعونك على قل الاهتمام بزوجتك وعيالك واكثرهم يقولون اللهم لك الحمد تاكل وتشرب وتنام في بيتها طبعا لحظه لحظه انا رون اتوق هذه القصه تقريبا يعني كلامه هذا من قبل 20 30 سنه فاكيد الحين التفكير اختلف ونادر ما نلقى مثل هذا التفكير حاليا لان في وعي في دين في خوف من الله وهذا التفكير اتوقع ان ان شاء الله انه انقرض ماعد موجود يعني هي قصه في النهايه للترفيه فيها شويه عبره نكمل وعلى فكره هو قاعد يتكلم انه مو الاغلب مو الكل يعني فئه المهم بدا حالي يتغير واعترف لكم انها اصابتني مراهقه جديده ما عشتها ايام مراهقتي لاني كنت في نظر عيني واللي حولي رجال وصارت تجيني افك وبدات الافكار هذه تقلقني بديت افكر اسافر
بعدين هونت قلت بعد هذا العمر وخفت اسافر واطيح بالسفر وبعدت الفكره من راسي وصرتبس اسهر مع الصحبه الجديده او الشله الجديده وكل يوم على قناه جديده ومذيعه جديده وما ادري ايه انا ما هي اهتماماتي هذه ولا التلفزيون من اهتماماتي اصحابك هم اللي يحددون لك مسارك لاني انا كنت في عملي واصحابي كانوا ناس مكافحين يحبون الشغل الجد الالتزام ويحبون الاهتمام في البيت والاسره اما ا الجدد اللي هم رفقه السهر كانوا عكس صحبه الدوام نهائيا وبديت
اخذ بطريقهم وانا هنا اعترف اني انا لو ما كنت مستعد للتغيير كم ما تغيرت لكن برضه اتكلم عن التاثر حتى لو الانسان كبير فالصاحب ساحب المهم بدات مثل ما قلت لكم اتغير بالشكل خففت لحيتي اشتريت كم بنطلون وكم تيشيرت اشتريت كذا كم يعني اشتريت لي كم لبس كانت ابدا مو ستايلي ولا عمري مو معناته الكبير في العمر ما يلبس لا بس انا
كان ذوقي حق قبو 20 21 22 سنه هنا السالفه في مره طلعت مع عيالي ولبست واحد من الملابس الجديده هذه وعيالي كانوا يضحكون علي وقالوا خل هذا اللبس لولدك فلان ولد يدرس باول ثانوي وجالس يضحكون وصراحه انا ما اهتميت وزوجتي قالت بالعكس واللهالمفروض من اول انك تلبس وتكشخ وفرحت فيني وهي ما تدري ان هذه مراهقه انا والعيال
حقين السهره اخذنا استراحه بالسنه وصرنا نجتمع فيها كانوا اصحاب الاستراحه هذه بصراحه رفقه سوء من النوع اللي لو واحد فيهم دقت عليه زوجته يقولون لا لا ترد ما عندها الا وجع على الراس خلها اسحب واللي يرد يقول ماني فاضي تدبروا نفسكم وهو متكي قدامي وقاعد يشرب شاهي ويتوقعون في احد فيهم يتكلم يقول لا حرام عليك رد لا بالعكس يقولون عادي اسحب اما اصحاب العمل والناس الفاهمه كانوا يقولون شوف ام فلان ايش تبغى واذا ما رد الواحد يقول شوف يمكن تبغاك ضروري يمكن في شيء عندهم الزوجه شيءكبير وشخص له احترامه وتقديره واهتمامه وله اهميته ولما قلت لاصحاب الاستراحه عن اصحاب الدوام جلسوا يضحكون يقولون هذول ماعندهم سالفه المهم اني انا صرت انسان غريب على اصحابي الاولين وحقين الدوام وحتى شكلي صار كذا غريب عنهم صح ان هم يلبسون لكن مناسب لهم انا شطحت وصرت اسحب نفسي من اصحاب الدوام شويه شويه الين تركتهم كلياوصار اللي بينا مجرد زماله شغل وبس وصرت سيده من شغلي على الاستراحه وما امر البيت ابدا واقول لزوجتي لا تستنيني انا راح اتاخر ما صرت اشوف اولادي الا وقت قليل وزوجتي ما قصرت على الشيء اللي كنت كنت اسويه لانها دائما الاقيها تستناني لكن انا ما ارجع الا على وجه الفجر او يكون باقي على الفجر ساعه طبعا انا ما كنت اخرج من دوامي الا خمس العصر فستخسر اروح البيت فعلى طول اروح للاستراحه طبعا كان عندي بريك غدا اول كنت احب ارجع البيت اتغدى مع عيالي وزوجتي لكن بعد ما تعرفت على شله الاستراحه كنت اقول لا ايش ابغى فيهم صرت اروح المسجد المؤسسه وانام فيه عشان ايش
اقدر اسهر مع الشباب وعلى هذا الحال تمر الايام وانا مع هذه الشله صرت خلاص ما عاد ابغى زوجتي كلمت واحد من اقاربي وسافرت معاه ورحت اشوف الدنيا اللي يتكلمون عنها الشباب لكن صراحه ما شفت في السفر الا مصاريف وما في شيء استهواني ابدا وجلسنا حول العشر ايام وراجعنا لكن للامانه كنا محترمين وما في شي حرام ابدا سويناه وانا
مالي ومال سكه الحرام نهائيا الله يبعدنا عنه طبعا رجعنا وانا خلاص افكر بالزواج زي ما تقولون النفس هفت بدات الافكار تتزاحم براسي وقررت اني ابعد خلاص بعد تام عن زملاء العمل لان عندهم وفاء للزوجه ولو بقول لهم شيء بيهوش وي عشان كذا طلبت انقل لفرع ثاني من فروع المؤسسه وتم النقل ورحت الناس ما يعرفوني ولا اعرفهم المهم وصرت اقول ان ودي اتزوج وكل واحد ههبد له سبب لكن والله اني ابدا ما سبيت زوجتي واحد اقول له ابغى عيال اكثر واحد اقول له انا يعني مقتدر وما عندي مانع وغيرها من الاعذار وفي شخص اعلمه بالحقيقه اقول انالنفس هفت وهذا السبب الوحيد اللي يخلي الرجال مقتنعين حتى في واحد قلت له النفس ه قال اجل كذا ما نقول لك شيء تدور واسال
دلوني على ناس عندهم بنات وخطبت وما صدقت انهم وافقوا مع ان زوجتي اللي في البيت ما تقصر لكن مثل ما قلت لكم وافقوا وبديت اراه صح طلعت المراهقه على اصولها صارت امور كثيره ومشت الين ما صار وقت الزواج وعلمت زوجتي واحب اقول لكل واحد فكر بزوجتك وخلك مكانها لو مره واحده كل اللي كانوا حولي كان يذكرني بالعدل القليل جدا اما غيرهم يقولون تشبب او ايه كذا الرجال او من قدك المهم وينفخون فيك نفخ هم يعرفون انك طحت طيحه ما هي سهله ولا اذكر ان في احد قال ليش ترى مو سهل الزواج مسؤوليات لا كل واحد يفكر بطريقه مختلفه علمت زوجتي مثل ما قلت لكم وحلفت لها اني ما راح اتغير عليها وحلفت ووعدت وكل شيء ابغاه يتم بدون مشاكل لاني انا ابغى اعيش
فتره الزواج بطريقه حلوه وما فيها لا مشاكل ولا مضاربات واعطيتها رضاوه وحاولت اني اواسيها بال اللي اقدر عليه المهم كنت اذا دخلت بيتي وشفت زوجتي وعشره عمري رحمتها وضاق صدري بس ايش اسوي انا كمان احب نفسي وودي ارضي نفسي واذا طلعت من الباب كنت ادور الاعذار الكثيره مثل الحمد لله انا ما قصرت انا من حقي اتزوج وغيرها كثير وانسى ام عيالي واروح اراه واتكلم واعيش صرت اكلم زوجتي الجديده واخطط معاها وكيف راح يتم الزواج عشت ايام الملكه وانا في قمه الفرح وكان اول زواج لي مو كره في زوجتي لكن شيء بالنفس ويبغى يطلع وكنت
اخطط للزواج هذا واحاول اظهر لها اني انا اعرف اشياء كثير ابغى زوجتي الجديده تشوفني باحسن صوره وصرت اقول لها على اشياء انا تعلمتها من زوجتي الاولى وتم الزواج وزوجتي طلعت من الناس اللي تتكلم عن الحقوق والواجبات وعارفه حقوقها صح والامور اللي في ايامها ما كانت لها داعي في نظري انا لكنها غير صحيح لها داعي ونص فال المراهقه اللي كنت فيها ما كانت تخليني اشوف هذا الجانب من الحقوق والواجبات لا كانت زوجتي الثانيه شوي كبيره بالسن وتبغى تكون اسره وانا عندي اسره وعندي عيال وما عندي استعداد الان للعيال والمسؤوليات بالمعنى كنت بس يعني ابغاها اجلس معاها مثل الاصحاب نروح نجي نطلع نتمشى مع اني كنت زوجتي الاولى كل هذا محصله سبحان الله ما كنت التفت له معاها لكن الجديده صارت تشوف ان هذا قل عقلت من عينها وصارت تضحك علي بشكل كبير يعني تطقطق تتشمت وانا اللي كل عمري شايف نفسي وزوجتي الاولى مكبره راسي ونافخ تني بتقديرها لي المهم الله عطاني زوجتين طيبات وحبوب وانا ما استاهل ومن هنا بدات حياتي تتوتر لاني انا ضيعت الطريق الصح انا حسبت ان الزوجه الثانيه راح تقدس ني وتحبني خصوصا اني طلعت لها مهاراتي واساليب اللي تعلمتها من زوجتي الاولى لكن
هي اكتشفت شخصيتي من اولها عرفت انه ما في شيء يثمر فيني وان زوجتي الاولى ما قصرت بس انا اللي ما استاهل وعلى هذا الاساس عاملتني الجديده وزوج الاولى تغيرت نفسيتها وصارت تحب نفسها وتدور على مصلحتها وضعت انا انا ضعت ما عاد اعرف كيف اكسب الثانيه وخسرت الاولى وما لقيت اهتمام من اي واحده وانا اللي كنت امني نفسي بالحب والاهتمام من الاثنتين وحملت زوجتي الثانيه وحملت زوجتي الاولى كل واحده تقول روح انا متنازله عنك روح لذيك اكثر شيء كان يضايقني واتوقع يضايق كل الرجال اذا حس ان الوحده مستغنيه عنه ومتنا ازله عنه كانت زوجتي الاولى دائما تقول روح لها الله الله يعافيك انا ما لي خلق ققول سبحان الله كيف تغيرت كذا مع اني انا السبب المهم زوجتي الثانيه جابت بنت وزوجتي الاولى جابت ولد وقلت لهم يلا بجيب لكم حبوب من حمل لمده ثلاث سنوات كلكم الاثنتين لكن ولا واحده فيهم التزمت باللي قلته وصاروا يتنافسون على الحمل تقولون سباق وانا يلا مصاريف ومشاكل وغثاها تمام
وهذا الشي اللي ذبحني فان الاحلام والليالي الرومانسيه استغفر الله يا جماعه جتني ضحكه والله ماني اتشمت بس جتني ضحكه واضح انه مغبون مقه كل شيء راح وفكرت اني اطلق واحده منهم بس زوجتي الاولى اجوديه وعشره عمر وام عيالي وحرام لو اسوي لها كذا والثانيه بعد بنت حلال وما لها دخ في حياتي الاولى انا اللي جيت وخطبتها وخفت ربي فيها ولا ادري ايش اسوي الاجازه اكثرها لحالي الاعياد الحالي وكل ويكند الحالي تركت الشباب والاستراحات لاني انشغلت وهذا الموضوع سبب لي مشكله كبيره انا اعترف ان الثانيه فتحت عيني على الحقوق بس مو كله حبا فيها مثل ما تعتقد زوجتي الاولى زوجتي الاولى كانت دائما تقول انا ما استاهل انك تجلس عندي عشان كذا انت كل يوم بالاستراحه والحين يوم صارت زوجتك الجديده موجوده ماشوفك طبت الاستراحه مره ثانيه والثانيه تقول انت ما اخذتني عشان تحبسني انا ابغى اروح واجي واعيش المهم اني عشت مشتت وما عاد لي احد وبعض الرجال صاروا يتحاشون يجلسون معاي لاني معدد وبعض الزوجات تمنع ان زوجها يجتمع معاي تعبت جدا وما اعرف كيف اتصرف الاولى تقول روح للي فضلتها علي واخترتها روح للي دورتها وان مو ناقص شيء والثانيه تقول اذا انت ما تقد الزواج والتعدد ليش
تاخذ بنت الناس وتعذبها معاك وصرت اجلس في المسجد اذا رحت اصلي بس ابغى ارتاح شويه وهذا الشيء اللي قاعده اسويه سبب توتر زياده ليش لان اللي يكون يومها تحسبني رحت عند الثانيه تعال تحقيق وليش تاخرت وليش سويت ش ليش تجلس عندها ويبدا موال جديد صرت اجلس في السياره كثير لدرجه حتى الجيران لاحظوا يقولون اش ب ابو فلان اشبه قاعد وحاط يده على خده بالسياره ما يدرون اني ابغى ارتاح لو شويه من الهم مليت من هذا الوضع وقررت اني اروح استشير مستشار اسري واجتماعي وقال لازم تكسب واحده منهم انت كذا ضيعت نفسك وضيعته معاك لازم تحاول
تكسب واحده اقلها عشان نفسك وفكرت في كلامه وقلت خلاص ببدا بالثانيه لعلها تكون لينه وتوها جديده ويمكن يثمر فيها وبديت اهتم فيها واحقق مطالبها واحاول اراضيها حتى لو كان على حساب نفسي تحامل بالثاني وزي ما قلت لكم عندها بنوته كملت سنه و هذا حملت بس لانها تحب الاطفال كانت تقوللي لا تكون اناني انت عندك اولاد صرت ادلع فيها واهتم فيها واستمريت كذا بدون اي جدوى او نتيجه لانها ببساطه تشوف ان هذه حقوق لها وعادي كل الرجال يسوون كذا لحريمهم وجلست حوالي سبع شهور وانا احاول فيها وهي ولا جابت خبر كل امورها عادي جدا وانا اقول لها يا بنت الناس انا ابغى اهتمام ابغى شويه احساس وهي تقول لي ان دلوع تبغاني اسوي مثل زوجتك الاولى انسى انا غير قلت اجل خلاص خلني اجرب مع زوجتي الاولى لعل وعسى فيها خير وزوجتي الاولى ولدها الاخير صار عمره سنه وشهر ومع هذا طلعت حامل قلت لكم في سباق ما ادري ايش الحكمه من هذا السباق الا انهم يرهقون بالمصاريف ووجع الراس وبديت مع الاولى وحاولت لكنها كانت من النوع اللي كنها اخذت مناعه ولا صار ياثر فيها اي كلام او مشاعر اذا حاولت اقول لها كلام حلو قالت ايش عندك تحسبني فلانه لا يا ماما انا ام فلان واذا قلت والله ان لك انت قالت لا والله من جدك تحسبني اني ابغى هذا الكلام روح قول لها يمكن هي تحب هذا الكلام انا ابغى فلوس وافعال قلت ابشري ايش تبغين
قالت البيت ابغير اثاثه والسياره بغيرها تبنت الناس انت تشوفين المصاريف انت شايفهعيالكم كل شويه انا في الصيدليه ما شاء الله تبارك الله قالت م لي دخل هذا الشيء انت جبته لنفسك اهم شي مصروفي مصروف عيالي لا ينقص وعرفت انه خلاص ما منها فايده راحت زوجتي الاولى الرحوم الطيبه راحت اللي انا ضيعتها بس هذه مكاتيب ربكم وولدوا الاثنتين في نفس السنه وصار عندي اربعه اطفال في سنتين طبعا لا حد يسالني عن الازعاج يا كثر ما نمت في المقلط او المجلس كنت اشوف نظره تشفي من زوجتي الاولى اذا قلت تعبان كانت تضحك بتشفي وما تقول الا الله يعين واذا قلت لها ما نمت زين تضحك وتقول الله في النوم عشر ساعات اول راح كثير كانت تتشفى فيني ويمكن هذا السبب اللي خلاني ما اتراجع عن زواجي بدايه الايام لاني كنت ما احب اظهر بدور المنهزم برغم اني مهزوم كثير والله حاولت وحاولت وبان علي الارهاق والمشاكل والعصبيه وصرت اتعب كثير ولا القى اهتمام احد وعجزت انسى احد المواقف لما كان عندي شغل كثير من الصباح وروت اشتغل في بيت لي كنت ابغى اجره يعني لعلي استفيد من دخله واستخسر اني اجيب عمال لانهم راح ياخذون فلوس كثيره ومبلغ عالي فقلت خلاص انا بشتغل بيدي منها اوفر الفلوس اللي راح ياخذونها لعيالي ومنها اصد عن البيتين وافتك ابغى افتك منهم كلهم ومن غثاه وجلست اشتغل الين بعد المغرب مريت على بيت الاولى وانا في نفسي اقول يا رب تحس فيني وت واسيني يوم جيتها لقيتها واصله كذا العداد اتش سلمت وبالقوه ردت قالت ش فيك وينك ما وراك بيت وعيال ولا خلاص جيت كنت متمشي معاها ومتقنا ومدلعها والحين جاي تتمسكن عندي حلفت لها اني تعبان واني كل النهار اشتغل وردت الرد المعتاد الله يعين وراحت وقالت سكر الباب اذا طلعت ورحت بيتي الثاني واقول لعل وعسى فيها خير ولما دخلت البيت لقيتها كاتبه ورقه اني انا عند الجيران م عشا اتصلت عليها وقلت لها انا
في البيت وتعبان ابغى قهوه وابغى عشا قالت ايش تبغاني اسوي دور اي شيء وتعشى المهم هي سهرت وتكت الين اخر الليل وفلت امها ولا اهتمت اهم شيء عندها ساعه صدرها وخفت اني اروح للاولى واتعشى عندها تتشمت فيني
وتعرف ان هذيك مهملتين وانا ما احب الشماته وانا اللي طول عمري منفوخ الراس اليوم هذا حالي اخذت سندوتش في المطبخ كذا من بيت الثانيه واكلتها وصعبت علي نفسي الصراحه جا اليوم الثاني رحت للاولى ابغى
اسولف معها واعاتبها على موقفها امس تدرون ايش كان ردها لي قالت ايش تبغاني اسوي لك تبغاني اهتم فيك واشيل تعبك واعش واقه ويك بعد تسحب علي وتروح للثانيه انسى اني بسويلك شي في غير يومي المهم اني تعبت مره ولا عمري لقيت واحده فيهم راضيه الا في حاله واحده اذا اعطيتها فلوس و ممكن حتى يروقون شويه مو مره المهم صرت اشكل واحد من اصحابي وشار علي بشور بديت افكر فيه اني اتزوج الثالثه على حسب كلام ان مو كل
الحريم سوا وان في فيهم خير وطيبات مثل زوجتي الاولى بس انا اللي ما قدرت النعمه المهم ان الفكره دخلت بالي وبديت هاجس ابغى واحده تبغاني انا ما تبغى فلوسي وكاني في نظرهم ماكينه صراف انا انسان ابغى الدلع ابغى الكلام الحلو ابغى الاهتمام ادري اني انا اللي ضيعت نفسي بالزواج الغير مدروس اللي ما كان له اسباب الا المراهقه المتاخره بس عاد صار اللي صار المفروض يتنافسون علي وانا ابدا والله ما قصرت لدرجه اني في مره من المرات اروح
للثانيه ايش اقول لها اقول لها الاولى تسويلي وتدلع فيني وتفعل بي وتقول ليش تزوجت ايش تدور في الزواج الثاني هذا
واروح للاولى اقول لها الثانيه تدلعني وتسويلي وتهتم فيني تقول الله يهنيك صاير سواق لها روح خليها تدلعك روح انا ما عندي دلع الدلع راح قلت يمكن صديقي كلامه صح طيح لي بوحده كويسه مثل ما انا ابغى لكني فكرت بالمصاريف والايجارات وغيرها والسباق اللي صاير في الاولى والثانيه عشان يجيبون اكبر عدد ممكن من الاطفال فكرت وقررت اني ابع بعد الزواج بالثالثه من مخي نهائيا لانه راح يسبب لي ازمه عالميه طبعا زوجتي الاولى تحسب اني ما ابغى اخذ الثالثه لاني متمسك بالثانيه واحبها واعشقها واخاف على مشاعرها والثانيه تحسب اني اخاف منها وانه ما احد يبغاني لاني انا ابو عيال ويا كثر ما كانت تردد علي اني احمد ربك اخذتك وانت ابو عيال طبعا انا صار عندي من زوجتي
الثانيه اربعه اطفال في ثلاث سنوات في حمل منهم كان توام وزوجتي الاولى شمتانه فيني وتضحك ضحكه المكر والخبث وتقول الله يعينك ويقويك ومثل ما قلت لكم اني انا صرفت النظر وبديت احاول اتاقلم مع الوضع لكن
هاجس الثالثه يدور في مخي ووضع حريمي ما يساعد اني اعيش مبسوط تدرون ان كل واحده فيهم تتصل اخر الليل تعال ودي عيالك المستشفى تعبانين مع ان زوجتي الاولى في اولادها الكبار لما كانوا صغار كانت تتصرف وتعطيهم علاجات حسب اللي تعرفه وتقدر عليه والحين لا بس كذا تحب انها تقومني من النوم تعال ودي عيالك المستشفى اولما اكون
نايم عندها تخليه يصيح يصيح ل ما اصحى انا من نفسي وكلهم الاثنتين نفس الحركات المهم تزوجت الثالثه مسيار على شرط ما في اطفال وما كنت حاسه ب حساب ان زوجتي الثالثه تطلع حامل وترجت مني اني ارضى بالحمل وصارت تترجاني ورحمتها وقلت الشكوى لله في امور تجبر الواحد انه يغير قناعاته مو كله حب في وحده ولا كره في الاخرى لا بس في اشياء غصب تجي مثل اللي صار مع الثالثه وهي والله تستاهل من اللي يضحي عشانها لانها حبتني انا مو مثل الثانيه تحب روحها ونفس نفسها ولا الاولى اللي نست كل شيء قلت لها خلاص تم وانا صراحه متضايق وصارت
ام الثالثه تلمح لي ان خلاص لازم اعلن زواجي من بنتها والبنت تقول خلاص برضو لازم تخبر حريمك لان خلاص بيجينا عيال وعطتني من الوعود انها ما راح تطالب بشيء ابدا لا مصروف ولا يوم لها ولا حاجه وا حياتنا بتكون مثل اول بس رسميه قدام الناس وتكون واضحه وقلت خلوني افكر وانا عارف ايش نهايه هذا الامر يعني وجلسنا اسبوعين
بعد خبر حمل زوجتي الث وجانا الخبر المحسن ابو زوجتي الثالثه توفى وصارت زوجتي تقول ترى م لنا الا الله ثم انت خلاص ما لنا احد لا اقارب لا جماعه ولا احد لان احنا عائله الرجال فيهم قليل وفعلا قلت لهاابشري وطقيت الصدر وصرت انا في حيره ما ادري ايش اقول زوجاتي ايش ابرر لهم قلت بعلم الاولى واشوف جيت رحت لزوجتي الاولى وسلمت عليها وجلست وقلت لها ودي اقول لك شغله ضحكت قالت ايش عندك الثانيه طاردت ولا زعلانه عليك قلت يا بنت الناس احنا كبرنا على هذه المواضيع قالت انت اللي كبرت انا لسه صغيره طيب انا بقوللك اني انا متزوج من السياره الثالثه يوم درت ايش تتوقعون يوم عرفت عصبت تدرون ليه عصبت لاني تزوجت وما اعلنته قالت ليش ما تعلن زواجك ايش عندك خايف من زوجتك الثانيه ليش ما تزوجت زواج واعلنته ليش ما تعلن للعالم وتفرح قلبي قلت خلاص هذا انا بعلن للعالم كله اصلا بس اهم شيء تفرحين انت قالت ايوه الحين صح وقامت تزغرط والله العظيم يا
جماعه قامت تزغرط وفرحت قالت اسمع ترى زوجتك الثالثه هذه انا بعطيها ليلتين من عندي وراح ازورها بعد قلت الليلتين مقبوله اما الزياره لا خفت انها تغير الثالثه علي وتقلبها وطلعت من عند زوجتي الاولى وانا في هم منزاح عني صراحه رحت البيت الثانيه سلمت وجلست وقلت لها تعالي ابغى اكلمك في موضوع قالت خير طلقت لولا قلت الله يستر
بس يا بنت الناس الواحد ما يحب الشر قلت عشان تفرحني وتصير لنا بس ق الله يهديك المفروض تحثني على الخير قالت والله كله منك ولا انا ما احب الشر انت اللي وصلتني لكذا انت بتصرفاتك كرهتنا في بعض قلت المهم بقول لك اني انا تزوجت الثالثه ما دريت اللي هي تصرخ وتقوم تهرج وتقول ايش فيك انت من زينك ترى ما احد يبغاك ترى انا اخذت الاجر فيك يوم اني وافقت تقول انا بسيب عيالي وبروح البيت اهلي كلام ما ينقال قت الله اكبر والله يوم جيت خطبتك
تقولين عادي الرجال له اربع خل زوجتك الاولى تزعل لها يومين وبترضع ولا نسيتي كلامك ولا يازينها للناس وياشين ه لك قالت بس انا كامله مكمله مو ناقصني شيء ايش تبغى فيك هذه وقامت تتكلم على زوجتي الاولى قلت اسمعي زوجتي الاولى ما فيها شيء وانا اللي مقوع على راسي يوم جيت وتزوجت من البدايه لكن امر ربي وكنت وقتها مخبول وفي راسي خبال ولا تحسبين انك مميزه في شيء فاهدي اهدي كثير كنت اسمع من رجال عددوا انهم ندموا بعد تفريطهم زوجاتهم الاوليات اعلنت زواجي من زوجتي الثالثه واللي كانت ملاذي وفراري من زوجاتي الثنتين وهنا انكشف الغطاء وبدات تمارس حقها في المطالبه بجميع حقوقها وبدات تحاسبني على الساعه والنص ساعه صح انها اخف بكثير من الثانيه بحكم ان امها موجوده عندها وكمان موظفه لكن لازم انها تطالب وتتامل مثلها مثل زوجاتي اما الثانيه حدث ولا حرج كانت تحس بانها اني باسمها انها مالكت ني وهذا الشيء اللي حط من قدرها في قلبي صراحه لانها كانت تحلل نفسها وتحرم على غيرها حاربت الاولى وكان ما لها حق فيني وما تقبلت الثالثه كانها اجرمت لما تزوجتني ونست نفسها يوم انها تزوجتني واخذتني من بيتي وزوج وعيالي زوجتي الاولى صار وضعها محايد وكانت تتشفى بالوضع اللي كنت فيه وصار في تحالف واضح مع الثالثه الاولى تتحالف مع الثالثه زوجتي الثالثه مرت الحياه وكانت كانها بركان شهر يثور وشهر خامد وشهر مناوشات بشكل بسيطا اسعد يوم في اليوم اللي ما يكون في اي نقاش مع اي واحده فيهم في اليوم اللي ما صار في مشكله مع اي واحده فيهم معناتها راضيه ومستتر عليها والقيها مبوزه ونفسها خايسه فاعرف ان يومها ما راح يمر بدون يا مشكله هواش مضاربه فكنت اول ما اشوف البوز ممطوط ابدا انا بالهجوم قبل ما هي تهجم والاقي
الاسلوب هذا كويس واكون مبين اني انا معصب تعبان وانا نفسي هنا في طرف خشمي ويا انام يا اكون على التلفزيون 24 ساعه او اطلع صار عندي 15 ولد وبنت اخذت قرض وبنيت اربع بيوت وحطيت كل واحده في بيت واجرت البيت
الرابع عطيت في النص نوع من الجلسات او زي المجلس الصغير او بيت الشعر اجلس فيه لحالي بعيد عن زوجاتي واللي يكون متزاعل معها انام في هذه المجالس كنت كثير اهرب من ازعاج الاطفال كثير ما اشوف اخر الليل يجون يتجسسون ويشوفون يتلصصون علي يشوفون انا نايم في المجلس ولا لا مثلا انا متضارب مع الثانيه ورحت نمت في المجلس اذا شافتني الثالثه نايمه في المجلس يصير اليوم الثاني تدلعني ودللني لانها تعرف البارح ما كنت عند الثانيه مثلا والان بعد كل هذه السنوات انا وحيد ما في احد يهتم فيني ما في احد يراعيني انا ضيعت كل هذا كل واحده تقول عندك من اللي يدلعك وكل واحده تقول انت اي تدور عندي روح لذيك وانا اللي ضعت فعلا واليوم كثير اتذكر حياتي مع زوجتي الاولى كيف اني ضيعتها اتذكر حنانها ومحبتها الصادقه الحين اللي تبتسم لي بس تبتسم وتعاملني معامله كويسه....................................
حسنه احسها تحسن لي اللي ادخل عليها وتقابلني بس بابتسامه اشكرها لان هذا الشيء صار معدوم عندي في بيتي رغم اني ما اقصر والحين انا جالسه في مجلسي وحيد واللي يكون يومها ترسل قهوتي عندي للمجلس او حتى عشايه كاني مواق واسمع ضحكهم ولعبهم مع اولادهم او مع الناس اللي يزورونهم وانا وحيد الا اذا تكرمت واحده فيهم وجت جلست معاي وهذا نادر يصير لان لو في واحده جت بغير يومها تقوم الثانيه تقلب عليها واني انا ما احبها اكثر واحب ذيك ا.......................................................................................
يا ربي ما يمديني اسعد بوقت الا تجي واحده وتخرب علي الدنيا والدين صرت تظن والله انهم ما يحبون يشوفوني شخص مرتاح والان في اخر اعترافاتي اتمنى من كل شخص قرا قصتي يدعي لي لاني اخطيت يوم تبعت هوا نفسي وانا خسرت وما كسبت شيء في التعدد وخساير كثيره لا تعد ولا تحصى فاقول ادعو لي وسامحوني النهايـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
المصدر : قصص رون /// قناة
اليوتيوب للكاتبة رون ( أضغط هنا )
انتهى الموضوع شكرا (لك / لكِ)